فوائد البروبوليس للرجال: هل العكبر مفيد حقاً؟

هل العكبر يفيد الرجال حقا؟

جدول المحتويات

للرجال حصةٌ من فوائد عكبر النحل تنعكس على صحتهم وعلاقتهم مع الشريك، فإن كنت ممن يفضل العلاجات الطبيعية، فأنت في المكان الصحيح وهذا المقال خصيصاً لك!
تتعرف في هذا المقال إلى فوائد البروبوليس للرجال؛ أو ربما تعرفه باسم العكبر من الناحية الجنسية،الخصوبة وبعض المشكلات الصحية التي قد تصيب الرجال كالبروستات، ثم تقرأ عن كيفية استخدامه وأفضل الأوقات لذلك، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة حول فوائد البروبوليس للرجال.

ما هو البروبوليس أو العكبر للرجال؟

العكبر مادةٌ طبيعية ٌينتجها النحل وهو أحد العناصر الغذائية التي تتغذى عليه يرقات النحل والنحلة الملكية. يحتوي على تركيبةٍ غنيةٍ من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات، لذلك يُستخدم كغذاءٍ مكمّلٍ من أجل تعزيز الصحة العامة للجسم.

البروبوليس للرجال ما هو؟

أفضل منتجات عكبر النحل من التاجي

لأن صحتك تهمنا، وفرنا لك تشكيلة واسعة ومتنوعة من منتجات البروبوليس للرجال بحالات مختلفة سائل وبودرة وغيرها، بأوزان مختلفة تتيح لك الاحتفاظ بها في أي مكان تكون فيه، ومنح جسمك فوائده الغنية بصورة منتظمة دورية دون انقطاع.

اطلب الأن منتجاتنا من العكبر، وعزز صحتك كما تتمنى!

فوائد البروبوليس للرجال

يسهم عكبر عسل النحل

في تحسين مستويات الطاقة والنشاط، كما أن له تأثيراتٌ إيجابيةُ على الجهاز الهضمي والتوازن البكتيري في الأمعاء. 

ولكن ما هي فوائده بالنسبة لك أنت عزيزي الرجل؟ لماذا من الضروري أن تضمّنه في نظامك الغذائي وتجعله جزءاً من روتينك اليومي؟ إليك الإجابة وهيا أكمل القراءة معنا.

فوائد البروبوليس للقوة الجنسية عند الرجال

عندما تتحسن صحتك بصورةٍ عامة، فحياتك الجنسية وعلاقتك بالشريك ستكون كما تريد وتحب! وهنا يأتي دور البروبوليس في دعم بعض الوظائف الجسدية التي قد تؤثر على أدائك الجنسي. فما هي أبرز هذه الفوائد؟

1- مضاد للأكسدة والالتهابات

فهو يحتوي على مركباتٍ مضادةٍ للأكسدة والالتهابات تساهم في تقليل التهيجات وتحسًن وظائفك الجسدية ذات الصلة بنشاطك الجنسي.

2. مجدد للطاقة والنشاط

حيث يعزز العكبر من طاقتك ونشاطك العام ما ينعكس إيجاباً على حياتك الجنسية مع الشريك.

اطلع أيضاً على: فوائد العكبر للجنس : هل البروبوليس يزيد القوة الجنسية؟

فوائد العكبر للحيوانات المنوية والخصوبة

ومن الأخبار السارة لك أيضاً أن تعرف العكبر غنٌّي بمركبات الفلافونويد وحمض الفيروليك التي تؤثر إيجابياً على صحة الحيوانات المنوية لديك وتحسّن من حركتها. فضلاً عن دوره في رفع مستويات هرمون التستوستيرون مما يزيد من قدرتك الجنسية ويقلل من مشكلات الخصوبة وضعف الانتصاب. فإن كنت ممن يعانون ضعفاً في هذا الشأن، فالبروبوليس

علاجٌ فعاٌل يساعدك في الحدّ منه، ولكن لا تنسَ استشارة طبيبك قبل تناوله فيحدد المناسب لك من حيث الاستخدام والجرعة والوقت فتحصل بذلك على الفائدة التي ترجوها.

فوائد البروبوليس للبروستاتا

يتسبب لك التهاب غدة البروستاتا بمشاكل عديدة ٍمن ألمٍ وحرقانٍ عند التبول وصعوبةٍ في ممارسة العلاقة الحميمة. لذلك من الطبيعي أن تبحث عن أطعمةٍ مفيدةٍ تجنبك هذه المعاناة.

 عكبر عسل النحل وبسبب احتوائه على مجموعةٍ من المركبات الطبيعية والمضادات الحيوية يساعدك في تقليل نمو البكتيريا والحد من الالتهابات وهذا من شأنه أن يدعم وظائف البروستاتا وصحته، ومع ذلك يبقى من الأفضل استشارة طبيبك قبل إدخاله في نظامك الغذائي واستخدامه للأغراض العلاجية بما يخص البروستاتا.

عكبر النحل للأمراض التناسلية

إن كنت تشكو من التهابٍ في جهازك التناسلي، فهذا سيؤثر سلبًا على صحة الحيوانات المنوية والذي قد يسبّب لك العقم.
استخدامك لمادة العكبر للرجال سيجنبك مثل هذه الالتهابات نتيجة احتوائه على مركبات الفلافونيد الفعالة في علاج العدوى الفيروسية بالجهاز التناسلي خاصةً التقرحات الناتجة عن الهربس التناسلي.

هل العكبر مفيد للبواسير؟

يتألف عكبر عسل النحل من أكثر من 200 مكون تجعله علاجًا مثاليًا للبواسير. فالبروبوليس يقضي على البكتيريا المسببة للأمراض والفطريات والفيروسات ويرتبط تأثيره المسكن بوجود الزيوت الأساسية والعفص في تركيبته، مما يساعد في تخفيف الالتهاب، النزيف، التورم، وعلاج الشقوق الشرجية المرتبطة بالبواسير.

اطلاع أيضاً على: عكبر النحل: هل يحافظ على جهازك الهضمي؟

فوائد البروبوليس للرجال

كيف يمكن الاستفادة من فوائد العكبر للرجال؟

أما الآن، فربما تتساءل كيف يمكنني استخدام البروبوليس، وهل علي استخدامه في أوقاتٍ محددةٍ أم لا؟ وهذا بالتحديد ما سنشاركك الإجابة عنه في هذه الفقرة.

 كيفية الاستفادة من فوائد العكبر للرجال

إليك أهم الطرق التي يمكنك الاستفادة من البروبوليس للرجال:

تناول العكبر كمكملٍ غذائي

 يُمكنك شراء مكملات العكبر كبسولاتٍ أو شراب،ثم تناولها وفق الجرعة المحددة على العبوة، وبعد استشارة طبيبك للتأكد من أنها مناسبةً لك.

الاستخدام الموضعي

 تستطيع أيضاً أن تخلط البروبوليس مع الزيوت أو مرطبات البشرة،ومن ثم استخدمها بشكلٍ موضعي. وفي هذه الطريقة، يُفضل أن تضع قليلاً منها على مساحةٍ صغيرةٍ من جسمك لتتأكد من عدم حصول أي تحسسٍ أو تهيجٍ بسببه.

تناوله مع العسل

يُعتبر الجمع بين العكبر والعسل طريقةً شائعةً لتعزيز الصحة. إذ يُمكنك تناول ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل مع قطراتٍ من العكبر يومياً، ومع الانتظام في اتباع هذه الطريقة ستلمس فرقاً واضحاً على مستوى صحتك، فكن صبوراً ولا تتململ بعد وقت قصير.

 أوقات الاستخدام

أما بالنسبة لأوقات استخدامك للعكبر، فمن الأفضل أن تأخذه في واحدة من الأوقات التالية:

  • صباحاً من أجل تعزيز الطاقة والنشاط.
  • بين الوجبات لتحسين امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.
  • قبل النوم لمساعدتك على الاسترخاء وتجديد خلايا الجسم.
فوائد البروبوليس للرجال: هل العكبر مفيد حقاً؟

الأسئلة الشائعة حول فوائد عسل العكبر للرجال

هل العكبر يعالج ضعف الانتصاب؟

من فوائد العكبر للرجل أنه يعمل على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، وهذا بقلل من مشكلات الخصوبة وضعف الانتصاب.

ما أفضل طريقة لاستخدام غذاء ملكات النحل للرجال؟

يأتي غذاء ملكات النحل بشكل كبسولات، ويمكنك استخدامه كالتالي:

  • تناوله لمرةٍ واحدةٍ يوميًا في فترة الصباح بعد الاستيقاظ، ويمكن تناوله مرتين صباحاً وفترة الظهر. 
  • خذه تحت اللسان وانتظر 5 – 10 دقائق، فابتلاعه فوراً يقلل من آثاره الطبية.
  • خذ استراحة بعد 15 – 30 يومًا من تناول غذاء ملكات النحل لنفس الفترة الزمنية حتى تتجنب حدوث أي اضطراب هضمي بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

هل العكبر يقتل الخلايا السرطانية؟

تشير الدراسات إلى وجود علاقة بين العكبر والسرطان، حيث يحتوي العكبر على مواد تساهم في تثبيط نمو الخلايا السرطانية وانتشارها. إذ يُستخدم كعلاج مساعد للعلاجات الكيماوية لزيادة فعاليتها وتقليل آثارها الجانبية.

هل العكبر يؤثر على القلب؟

يساهم البروبوليس في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة من خلال زيادة مستوى الكولسترول الجيد وله تأثير مضاد للأكسدة قد يساهم في خفض مستويات مؤشرات الإجهاد التأكسدي.

هل البروبوليس مضاد للالتهاب؟

يتمتع عكبر النحل بخصائص قوية تجعله من بين أقوى المضادات الحيوية المعروفة. إنه يحتوي على مواد ومركبات تظهر تأثيرًا فعّالًا في مكافحة الكائنات الدقيقة الممرضة.

هل العكبر يسبب سيولة الدم؟

يمكن للعكبر أن يقلل من سرعة تخثر الدم، مما يساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالتجلط لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تخثر الدم ويتناولون أدوية مميعة للدم.

كيف يستخدم العكبر للرجال؟

يمكنك استخدام العكبر بعدة طرق مختلفة إما بتناوله كمكمل غذائي بجرعة يومية ما بين 400-500 ميلغرام لفترة تصل إلى 13 شهرًا لتخفف من بعض المشاكل الصحية، أوطبقه موضعيًا على الجلد مثل الكريمات والمراهم والجل في حال كان لديك مشاكل جلدية، كما وبمقدروك استخدامه عن طريق الفم كغسول لتقليل التقرحات وذلك بخلط كمية قليلة منه في كوب ماء واستخدامه للمضمضة أو الغرغرة قبل البصق.

مصادر خارجية

اكتشف منتجات النحل والعسل التركي!

آخر المقالات

سجل دخولك الآن

ليس لديك حساب؟  إنشاء حساب

تصنيفات المقالات