العسل على الريق للنساء: فوائد لن تتوقعينها!

العسل على الريق للنساء، فوائد لن تتوقعينها

جدول المحتويات

مع كل صباح بداية جديدة، فكيف إن كانت مع لمسة ذهبية من الطبيعة. مع كل شروق، يُمكنكِ إضافة رشفة من العسل إلى روتينك،  لتمنحي نفسكِ لحظة من العناية الذاتية التي تستحقينها.

ولكي تكوني في الطريق الصحيح؛ أعددنا لكِ مقال اليوم عن فوائد العسل على الريق للنساء. وكيف يمكنك استخدامك له خلال روتينك اليومي حتى موعد نومك ليلاً، وفي أكثر فترات حياتك حراجةً خلال حملك.

هل هناك فوائد صحية للعسل للنساء؟

يقدم العسل لأنوثتك الكثير مع كل قطرة من قطراته. ألا تستحقين ذلك؟.  بلى تستحقين، فالعسل يضفي على بشرتك  لمسة من الحيوية والنضارة والإشراق، إضافة إلى دوره في تعزيز الهضم وتخفيف المشاكل الهضمية مثل الانتفاخ والإمساك. كما يساهم  في تزويدك بالطاقة  وتحسين نومك عن طريق تحفيز إنتاج السيروتونين الذي يتحول إلى ميلاتونين المسؤول عن نوم هانئ ومستقر ماينعكس على جودة يومك وحياتك.

اقرأ أيضاً: عسل المرأة: فوائده للأنوثة والأمراض النسائية

فوائد العسل الصحية للنساء

فوائد العسل على الريق للنساء

إن بدأت صباحك برشفةٍ من العسل الطبيعي على الريق، سيقدم لك الكثير من الفوائد، نذكر من ضمنها: 

فوائد العسل على الريق للحمل

في رحلة الحمل، وككل امرأة تسعى لتوفير أفضل رعاية لنفسها ولطفلها الذي لم يولد بعد، أدخلي العسل كجزء لا يتجزأ من هذه الرعاية الطبيعية لتحظي بما يلي: 

  •  تعزيز صحتك ودعم نمو الجنين بشكل سليم، وتخفيف  التعب والإرهاق المصاحبين للحمل.
  •   تعزيز مناعتك مما يجعلك أقل عرضة للأمراض.
  •   تهدئة المعدة وتقليل الشعور بالغثيان.

فوائد العسل على الريق للبشرة

إن تناول  العسل الريق ليس فقط طقساً صباحياً مُنعشاً، بل هو أيضاً سر جمالي عريق يستحق أن يُكتشف. فهو صيدلية متكاملة لصحة وجمال بشرتك يعمل على:

  •  جذب الرطوبة من الهواء إلى البشرة والاحتفاظ بها،  مما يوفر لبشرتك ترطيباً دائماً ومظهراً مفعماً بالحيوية.
  •   حماية البشرة من التلف الناجم عن الجذور الحرة والتلوث. 
  •  تأخير علامات الشيخوخة والحفاظ على بشرة نضرة وشابة.
  • معالجة  البشرة الحساسة والمُعرضة للمشكلات مثل الاحمرار والتهيج.

اقرأ أيضاً: أهم 10 فوائد لتناول العسل على الريق للنساء والرجال في تركيا

فوائد العسل على الريق للنساء

فوائد العسل قبل النوم

يعتبر النوم  ملاذاً لاستعادة توازنك وتجديد نشاطك بشكل طبيعي. حيث تساعد ملعقة من العسل قبل النوم على:  

  •  تحرير السيروتونين، المعروف بهرمون السعادة، والذي يتحول لاحقًا إلى الميلاتونين الذي ينظم النوم.
  • محاربة البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، وبالتالي تخفيف التشنجات المعدية والمعوية.
  • تخفيف السعال وتهدئة الحلق.
  • توفير مستويات طاقة مستقرة طوال الليل للكبد ومساعدة الجسم على الاستجابة لاحتياجاته الأيضية أثناء النوم، دون التسبب في اضطرابات النوم.

الأسئلة الشائعة

ما فائدة العسل للمرأة المتزوجة؟

 يقدم العسل  مجموعة من الفوائد الصحية للمرأة المتزوجة، حيث يساعد على تعزيز الطاقة والنشاط لمواجهة  تحديات الحياة اليومية والمهام المنزلية. كما أنه يعمل كمهدئ طبيعي مما يساهم في تحسين النوم و تقليل التوتر، إضافة إلى دوره تعزيز الصحة العامة وتقوية  المناعة.

ما فائدة شرب العسل مع الماء على الريق؟

يُعد شرب العسل مع الماء على الريق  خطوة رائعة لتعزيز الصحة العامة بطريقة طبيعية وفعّالة. حيث  يساعد على تحسين الهضم وتطهير الجهاز الهضمي، مما يجعله مثالياً لبدء اليوم بنشاط وحيوية. كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، و تحفيز التمثيل الغذائي، الأمر الذي يعزز من فعالية أنظمة الجسم. إضافة إلى قدرته على تحسين مستويات الطاقة والصحة العامة.

متى يبدأ مفعول العسل في الجسم؟

 يبدأ تأثير العسل على الجسم بمجرد تناوله، حيث يسرع من تحفيز الطاقة ويعزز النشاط الفوري بفضل سرعة امتصاص الجلوكوز الموجود فيه. أما فيما يخص  تعزيز المناعة وتحسين الهضم، قد يستغرق الأمر بضعة أيام من التناول المنتظم. لتحقيق أفضل النتائج، يُنصح بإدراج العسل في روتينك اليومي كجزء من نظام غذائي متوازن. 

هل الماء الساخن يفقد العسل فوائده؟

إن الماء الساخن جدًا قد يؤدي إلى تقليل بعض الخصائص الطبيعية المفيدة للعسل، مثل الإنزيمات والمواد المضادة للميكروبات. للاستفادة القصوى، يُفضل استخدام الماء الدافئ بدلاً من الساخن للحفاظ على جودة العسل وفعاليته. 

ما هي الطريقة الصحيحة لتناول العسل؟

للاستفادة القصوى من العسل، يُفضل تناوله بطرق تحافظ على خصائصه الطبيعية. حيث يمكنك استخدامه مع   الماء الدافئ، وليس الساخن، لتجنب تدمير الانزيمات المفيدة. أو  بإضافة ملعقة من العسل إلى الشاي أو الزبادي أو رشها على الفواكه لتحسين النكهة والحصول على فوائده الصحية.  يُنصح بعدم تجاوز ملعقتين كبيرتين في اليوم.

ما هو أفضل وقت لتناول العسل؟

يعتمد تحديد أفضل وقت لتناول العسل على الهدف من استخدامه. فتناول العسل على الريق في الصباح يساعد في تحفيز الجهاز الهضمي ويعزز إزالة السموم من الجسم. أما في المساء، فهو يحسن من جودة النوم عند تناوله قبل النوم،.

مصادر خارجية

سجل دخولك الآن

ليس لديك حساب؟  إنشاء حساب

تصنيفات المقالات