علاج تضخم البروستاتا بالعسل: خلطات ووصفات مضمونة جربها! – التاجي

أفضل أنواع العسل للبروستاتا

جدول المحتويات

هذا الإزعاج الدائم من محاولة تحكمك بضغط المثانة والحاجة المتكررة لدخول الحمام إلى التبول الليلي والذي سببه تضخم البروستات لديك يجعلك تعيش قلقاً وتوتراً دائمين. وعلى الرغم من أنها حالةٌ شائعةٌ عند أغلب الرجال خاصةً مع التقدم بالعمر إلّا أنك لا تريد قضاء وقتك بحالةٍ كهذه فلست مضطراً لتستمر مع هذه المعاناة وإمكانية علاجها وبشكلٍ طبيعيٍّ آمنٍ في متناول يديك.

ببساطة إنه عسل النحل، ولن نطيل عليك فأنت حكماً تتساءل عن مدى حقيقة ذلك وإن كان له خاصيةً علاجيةً للبروستات فعلاً فكيف يمكنك أن تستخدم العسل للبروستاتا؟ نحن سنجيبك في مقالنا اليوم. فهيا بنا نبدأ.

هل يمكن للعسل تحسين صحة البروستاتا؟

ليس خافياً عليك ما للعسل الأصلي من قيمةٍ غذائيةٍ وصحيةٍ، ولكن التاجي وبحكم قدمه وتاريخه الطويل في صناعة العسل سيعطيك فائدةً له تهمّك كرجلٍ. فهل تعلم عزيزي أن هذا المنتج الطبيعي يحمل في طياته قدراتٍ علاجيةٍ استثنائيةٍ تجعله مكملًا غذائيًا فعالًا لصحة البروستاتا وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

يساعدك العسل الخام في إدارة وتخفيف مشاكل تضخم البروستاتا والسبب وراء هذه القدرة يعود إلى تركيبته الغنية بالفيتامينات، المعادن، الأحماض الأمينية، الإنزيمات والبوليفينول فضلاً عن  المركبات الفلافونية مثل الكريسين والذي يُظهر خصائص مضادةً لتكاثر خلايا سرطان البروستاتا.

يمكنك طلب منتجاتنا من العسل الطبيعي الخاص لعلاج البروستات بالتواصل مع التاجي في تركيا.

  فوائد العسل لعلاج تضخم والتهاب البروستاتا

إليك فوائد العسل للبروستاتا إن كنت تشكو من هذه الحالة المرضية المزعجة والمؤلمة:

  • دعم إزالة السموم في جسمك والتي تساهم في التهاب أو عدوى البروستاتا.
  • زيادة إفراز التستوستيرون الذي يلعب دورًا هامًا في صحة البروستاتا ووظائفها .
  • دعم موت الخلايا المبرمج في الأورام السرطانية من خلال تقليل حجم الأورام في البروستاتا.
  • تقليل الالتهاب والتورم لاحتواء العسل على مركبات مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا.
  • تعزيز صحة البروستات خاصتك لوجود البوليفينول الفعّال في دعم صحتها وتقليل أعراض تضخمها.
  • تقليل تكاثر الخلايا السرطانية في البروستات بفضل مواده المضادة للأكسدة ومركبات مثل البوليفينول.
  • تقليل التوتر المزمن المسبب لتفاقم أعراض التهاب البروستاتا من خلال تحفيز إنتاج السيروتونين الذي يساعد في تحسين المزاج.
  • توفير الإنتاج الانزيمي لبيروكسيد الهيدروجين ذو الخصائص المطهرة لتعزيز شفاء المسالك البولية وتقليل احتمالية إصابتك بالعدوى.
فوائد العسل للبروستاتا والتهاباتها

افضل انواع العسل للبروستاتا من التاجي

خبرتنا التي امتدت سنواتٍ طويلةً في عالم النحل جعلتنا على معرفةٍ عميقةٍ بفوائد كلّ نوعٍ من أنواع العسل وخصائصه العلاجية والدوائية، ونحن اليوم نضع بين يديك أهم منتجاتنا التي ستُحدث فرقاً معك في علاج البروستات.

عسل الشوكة للبروستاتا

يُصنع عسلنا من الأشواك الطبيعية، فهو مزيجٌ غنيٌّ من عسل شوك الجمل وعسل الخرشوف الأرضي شوكي.

عسل الأشواك من التاجي وبفضل تركيبته الغنية بالمكونات الطبيعية يعتبر من أفضل العلاجات الفعّالة لمشاكل البروستات. يحتوي هذا النوع من العسل على مستوياتٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والبوليفينول التي تلعب دوراً مهماً في مكافحة الالتهابات والجذور الحرة المسببة لأمراض البروستاتا بما في ذلك التهابها وتضخمها.

تخلّص من إزعاج البروستات ومشاكله باستخدامك عسل الشوكة، لا تتردد بطلبه من شركة التاجي الآن في تركيا.

اقرأ أيضاً: عسل الشوكة: ندرة الطبيعة في قطرة!

عسل السدر لالتهاب البروستاتا

جُمع عسل السدر من التاجي من مراعي أشجار السدر التركي والتي تتميز بخصائص فريدةٍ تختلف عن غيرها من أنواع السدر الأخرى.

يُعرف عسل السدر بجودةٍ عاليةٍ وفوائده تجعله خياراً ممتازًا لدعم صحة البروستاتا لديك. فهو يحتوي على مركباتٍ نشطةٍ بيولوجيًا كالفلافونويدات، البوليفينول ومضادات أكسدةٍ قويةٍ تساعد في تقليل مخاطر تضخم البروستاتا وتعزيز تعافيك السريع من الالتهابات وحالات الأكسدة.

عزز صحة البروستات واجعل من عسل السدر  إضافةً ثمينةً لنظامك الغذائي الصحي بطلبه من التاجي في جميع أنحاء تركيا.

اقرأ أيضاً: فوائد عسل السدر العلاجية

عسل السنديان لعلاج البروستاتا

هل لديك فكرةٌ أن استهلاكك عسل السنديان بانتظامٍ  يساهم في تحسين وظائف البروستاتا والحدّ من مخاطر التهابها؟

ولذا كان منتجنا من هذا العسل ليوفر لك دعمًا طبيعيًا لصحتك.فالسنديان يُعرف بتأثيره على هرمون التستوستيرون المفيد لالتهابات وتضخم البروستات وسلس البول.

عسل السنديان وبما يتمتع به من خصائص ومكوناتٍ نشطةٍ يقدم فوائد متعددةً تقلل الالتهاب وتكافح الجذور الحرّة المسؤولة عن تلف الخلايا التي قد تؤدي إلى التهاب البروستاتا.

ادعم جسمك مع عسل السنديان وزد قدرته على مقاومة العدوى التي قد تؤثر على صحة البروستات لديك، واطلبه من التاجي.

كيف تستخدم العسل في علاج البروستاتا ومدة العلاج؟

هناك طرقٌ عديدةٌ لاستخدام العسل للبروستاتا وعلاجها، وقد جمعنا لك أفضل هذه الطرق لتحصل على نتيجةٍ وفائدةٍ مضمونةٍ.

خلطة علاج احتقان البروستاتا بالعسل

تعتبر خلطات العسل لعلاج البروستاتا وسيلةً شائعةً في الطب الشعبي، نذكر لك منها:

  خلطة العسل والبرتقال

اخلط ملعقةً من عسل النحل مع ملعقةٍ من عصير البرتقال وتناولها يوميًا، فالبرتقال غنيٌّ بفيتامين C لذلك فهو ذو فوائد مضادةٍ للأكسدة تساعد في علاج تضخم البروستاتا.

 خلطة العسل والماء

اعصر نصف ليمونةٍ في كوب ماءٍ وأضف ملعقتين صغيرتين من عسل النحل وتناول هذا المزيج يوميًا.

علاج البروستاتا بالعسل والثوم

لعلاج البروستاتا بالعسل والثوم إليك مجموعة طرق:

  • تناول ملعقة عسلٍ خامٍ مع فصّي ثومٍ يومياً كلّ صباح، على ألّا تتناول الثوم على معدةٍ فارغةٍ إذا كنت تعاني من قرحةٍ معديةٍ.
  • خُذ ملعقة عسل نحلٍ مع فصّ ثومٍ وقليلٍ من الزنجبيل يومياً.
  • تناول ملعقةً من العسل وملعقةً صغيرةً من الحبة السوداء في نهاية اليوم للتخلّص من مشاكل البروستاتا.

استمر على هذه الطرق يومياً ولمدة أسبوعٍ مع ضرورة شرب الكثير من الماء. ففي حال لاحظت نتائج إيجابيةً استمر حتى تختفي الأعراض.

خلطة عسل البرتقال مع حبوب الطلع 

يمكنك الاستفادة من فوائد خلطة عسل البرتقال مع حبوب الطلع للبروستاتا بإضافة العسل وقطراتٍ من العكبر إذا لم تكن تعاني من الحساسية، فهذه الخلطة تجمع بين الفوائد المضادة للأكسدة والمغذيات الموجودة في كلٍّ من عسل البرتقال وحبوب اللقاح.

الحلبة المطحونة بالعسل لعلاج البروستاتا

ضع ملعقةً من حبوب الحلبة واخلطها بملعقتين من العسل في كوب ماءٍ واتركه. تناول هذا المشروب يومياً في الصباح.

خل التفاح مع العسل للبروستاتا

حضّر هذا المزيج بإذابة ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل الطبيعي في كوب ماءٍ دافئٍ ثمّ أضف ملعقةً كبيرةً من خلّ التفاح. اخلط المكونات جيدًا حتى يذوب العسل تمامًا واشربه مرةً واحدةً يوميًا كلّ صباحٍ على معدةٍ فارغةٍ.

الكركم مع العسل للبروستاتا

للكركم والعسل فوائد على صحة البروستاتا يمكنك دمجهما في وصفةٍ منزليةٍ بسيطةٍ مكونةٍ من ملعقةٍ صغيرةٍ من مسحوق الكركم مع ملعقة عسلٍ كبيرةٍ، امزجهما جيداً وتناول المزيج مرتين في اليوم قبل الوجبات.

عسل السدر مع حبوب اللقاح

لتحضير أفضل خليط عسلٍ لدعم صحة البروستاتا امزج 40 جراماً من حبوب اللقاح مع 3 جرام من غذاء ملكات النحل و25 جرام من العكبر حتى تحصل على خليطٍ متجانسٍ. تناول ملعقةً كبيرةً من هذا الخليط مذابةً في كوبٍ من الماء مرتين يوميًا صباحاً ومساءً.

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالعسل و زيت الزيتون و القرفة

لعلاج التهاب البروستاتا المزمن امزج ملعقةً كبيرةً من العسل مع نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من القرفة وملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون وخذها يوميًا صباحًا على معدةٍ فارغةٍ لتعزز  من فوائد هذه الخلطة المضادة للالتهاب.

خلطة حبة البركة مع العسل

هناك عدّة طرقٍ يمكنك من خلالها استخدام حبة البركة والعسل لعلاج البروستات:

الحبة السوداء والعسل مع الزبادي

 اطحن ملعقةً من الحبة السوداء واخلطها مع ملعقةٍ من العسل ثم أضفها إلى كوبٍ من الزبادي لتناولها يوميًا.

حبة البركة والعسل مع الثوم والشمندر

امزج ملعقةً من الحبة السوداء والعسل وأضفهما إلى سلطةٍ تضم الشمندر والبروكلي. فجميع هذه المكونات غنيةٌ بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز المناعة وتساعد في الحماية ضد أورام البروستاتا.

الحبة السوداء والعسل مع التين المجفف

انقع التين المجفف في كوبٍ من الماء مع إضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من حبة البركة وملعقةٍ من العسل. فالتين المجفف يعتبر من المواد التي تسبب كثرة التبول وتساهم في تدمير البكتيريا المسببة لالتهاب البروستاتا.

حبة البركة والعسل مع البقدونس

أضف ملعقةً من العسل وملعقة ً من الحبة السوداء إلى طبق سلطةٍ يحتوي على الكثير من البقدونس وتناوله مع الوجبة الرئيسية يوميًا.

علاج البروستاتا بالعسل وزيت القرع

امزج في كوبٍ ملعقةً كبيرةً من العسل الطبيعي مع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت بذور القرع جيدًا. يُنصح بتناول هذا الخليط يوميًا صباحًا على معدةٍ فارغةٍ.

طبعاً لا ننسَ أن نذكرك بضرورة استشارة طبيبك في حال كنت تعاني من حساسية تجاه العسل أو لديك حلة مرضية معينة.

الأسئلة الشائعة حول فوائد العسل للبروستاتا وعلاج تضخمها

هل قرع العسل مفيد للبروستاتا؟

تعزز بذور اليقطين (قرع العسل) صحة البروستاتا بفضل غناها بالزنك، وهو معدنٌ مهمٌ للبروستاتا، إضافةً إلى الأحماض الدهنية أوميغا-3 وأوميغا-6 التي تلعب دوراً في التقليل من الالتهاب. إلى جانب ذلك تساهم مركبات هذه البذور في تحسين تدفق البول والتخفيف من أعراض تضخم البروستاتا الحميد.

هل عسل السدر يعالج التهاب البروستاتا؟

يساهم عسل السدر في تخفيف أعراض التهاب البروستاتا بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. فيساعد في تعزيز الجهاز المناعي ويمكن أن يكون مفيدًا كجزءٍ من نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ لدعم العلاج والوقاية من المشكلات الصحية.

ما الذي يهيج البروستات؟

يمكن لعدة عوامل أن تهيّج البروستات وتؤدي إلى مشاكل صحيةٍ. من هذه العوامل النظام الغذائي الغني بالأطعمة الحارة، الكافيين والكحول التي يمكن أن تزيد من أعراض تهيّج البروستاتا. كما أن الجفاف، الإجهاد البدني المفرط والجلوس لفتراتٍ طويلةٍ يمكن أن يساهم أيضًا في تفاقم الحالة.

هل العسل على الريق يقوي الانتصاب؟

يعمل تناول العسل على الريق على تحسين الانتصاب بشكلٍ غير مباشرٍ من خلال تعزيز الطاقة والدورة الدموية بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمغذيات الأساسية. ومع ذلك، يجب مراعاة أن الفوائد يمكن أن تختلف بين شخصٍ وآخر.

ما هو الشيء المفيد للبروستاتا؟

يمكنك تعزيز صحة البروستاتا عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 ومضادات الأكسدة مثل السمك، الطماطم والجوز. كما يُنصح بالقيام بالتمارين البدنية بانتظامٍ والحفاظ على وزنٍ صحيٍّ.

كيف استعمل الثوم للبروستاتا؟

للاستفادة من الثوم في دعم صحة البروستاتا عليك بتناول 2-3 فصوصٍ من الثوم النيء يوميًا. ويمكنك تقطيع الثوم أو هرسه وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل تناوله لتفعيل المركبات المفيدة مثل الأليسين. أو باستطاعتك إضافته إلى السلطات أو الأطباق لتحسين النكهة والاستفادة من خصائصه الصحية.

هل الكركم يعالج تضخم البروستاتا؟

يساعدك الكركم وبفضل المركب النشط الموجود فيه المعروف بالكركمين في تخفيف الالتهاب وتقليل أعراض تضخم البروستاتا الحميد عن طريق خصائصه المضادة للالتهاب والأكسدة.

هل العسل مفيد لالتهاب البروستاتا؟

نعم، فمن فوائد العسل للبروستاتا أنه يعالج الالتهابات بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا. يساعد تناول العسل في تخفيف الأعراض ودعم الشفاء خصوصًا عند استخدامه كجزء من نظام غذائي متوازن.

هل يمكن علاج التهاب البروستاتا المزمن بالعسل؟

بالطبع، فالعسل وخاصة الأنواع ذات الخصائص المضادة للميكروبات تساعد في تخفيف أعراض التهاب البروستاتا المزمن بفضل خصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا. 

ما هو افضل عسل للبروستاتا؟

يعد عسل السدر خيارًا ممتازًا آخر لصحة البروستاتا بسبب خصائصه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا. فهو يساعدك في تعزيز جهازك المناعي ويمكن أن يساهم في تخفيف الأعراض المصاحبة لمشاكل البروستاتا.

المصادر

اكتشف منتجات النحل والعسل التركي!

آخر المقالات

سجل دخولك الآن

ليس لديك حساب؟  إنشاء حساب

تصنيفات المقالات