فوائد العكبر للأطفال وطرق الاستخدام (2024)

فوائد العكبر للأطفال وطرق الاستخدام (2024)

جدول المحتويات

كأمّ دوماً ما تريدين أن تحفظي صحة أطفالك وتدعمي مناعتهم بعيداً عن أيّ كيماويات، فتبحثين عن الفائدة بأقل ضررٍ لهم.

هل سمعتِ قبلاً بالعكبر وكيف له أن يعالج طفلك؟ نحن اليوم سنجعلك تستكشفين هذا المنتج الطبيعي، ما هو وما هي فوائد العكبر للاطفال ونموهم غذائياً وعلاجياً. فتابعي معنا.

ما هو عكبر النحل للأطفال؟

العكبر  أو ما يُعرف بالبروبوليس خليطٌ من حبوب اللقاح وشمع العسل يجمعه النحل من بعض النباتات والأشجار. غنيٌّ بمواد ومركّباتٍ مهمّةٍ جعلت منه علاجاً طبيعياً للعديد من المشكلات الصحية منذ وقتٍ طويل.

وعلى الرغم من وجوده بكمياتٍ صغيرةٍ في العسل، إلا أنه متاحٌ أيضًا على نطاقٍ واسعٍ في شكل مرهمٍ، مكملاتٍ غذائية  بصورة كبسول أو مستخلص سائل للاستعمال الفموي.

اطلبيه الآن من التاجي في تركيا بالصورة التي تفضلينها أنت وطفلك.

اطلع أيضاً على: فوائد عكبر النحل (البروبوليس) للمناعة ضد الأمراض وكيفية استخدامه 

ما هي فوائد العكبر للاطفال؟

مع هكذا منتجٍ طبيعي ستكونين مطمئنةً أن يبقى طفلك آمناً من أي مواد ضارة، فعكبر النحل للأطفال بقدم بعض الفوائد الصحية التي تدعم صحة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنةٍ واحدةٍ وما فوق. 

دعم الجهاز المناعي

ما يميز العكبر أنه غنيٌّ بالعديد من المركبات، مثل؛ الفلافونويدات، والأحماض الفينولية التي تُساعد في دعم صحة جهاز طفلك المناعي وتُقلل من احتمالية إصابته بالعدوى أو التخفيف من حدتها.

الوقاية من عدوى الجهاز التنفسي

فحمض الكافئيك الموجود في البروبوليس يتميز بخصائص مضادةٍ للالتهاب ومضادةٍ للبكتيريا والفيروسات إلى جانب كونه مضادًا للأكسدة، فيساعد في وقاية طفلك من الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي.

التئام الجروح

تطبيقك للعكبر على جلد طفلك يسرًع من شفاء الجروح والخدوش البسيطة، وذلك كونه يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات ويحفزّ تجديد الأنسجة الجلدية لديه.

حماية الأسنان

من فوائد البروبوليس للاطفال أنه يُستخدم كغسولٍ للفم أو معجون أسنان، فهو يحّسن من صحة اللثة لدى طفلك ويقلل من تسوس أسنانه وتكوّن البلاك عليها عبر تقليل فوسفات الكالسيوم .

فوائد العكبر للأطفال

شراب عكبر النحل للأطفال

احياناً قد تجدين صعوبةً في جعل طفلك يتناول كبسولات العكبر وهذه معاناة أغلب الأمهات، لكن ماذا لو عرفتي أنه يمكنك الحصول عليه كشراب؟ 

ما هو شراب العكبر أو البروبوليس؟

إنه مكملٌ طبيعي يجمع بين خلاصة البروبوليس والمحليات والمكونات الأخرى لجعله مستساغًا للأطفال.

فوائد شراب البروبوليس للاطفال

تغيّر شكل منتج البروبوليس لا يغير من فوائده، ولكن نذكر منها:

  • يحمي طفلك من الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي.
  • يحسّن من امتصاص الكالسيوم والفسفور.
  • يعزز الحديد في جسم الأطفال.
  • يحمي أسنانه من التسوس.
  • أحد فوائد العكبر للاطفال أنه يزيد وزن طفلك.
  • يخفّف المغص لدى الرضع.
  • يزيد من كريات الدم الحمراء.

طريقة استخدام شراب العكبر للاطفال

يمكن أن تعطي طفلك بين ملعقة إلى 3 ملاعق يوميًا من شراب عكبر النحل إما بشكل نقي أو مخففًا بالقليل من الماء. ويفضل إعطاءه صباحاً.

كيف استعمل العكبر للاطفال؟

حتى يمكنك أن تدخليه في طعام طفلك كمكملٍ غذائي، أو قومي بتذويبه في الماء ليستخدمه كغسولٍ للفم لحماية أسنانه مع الحرص على مضمضة الفم به ثم إخراجه.

مكمل غذائي 

عند إدخال عكبر النحل للاطفال كمكملٍ غذائي في طعام طفلك ، فإنه يحسّن من امتصاص الكالسيوم والفسفور لديه ويعزز الحديد في جسمه ويساعده على اكتساب الوزن.

وطبعاً، لا مانع من استشارة الطبيب المختص قبل استخدامك عكبر عسل النحل أو المكملات الغذائية التي تحتويه للتأكد من مدى سلامتهِ اعتمادًا على عمر طفلك ووضعهِ الصحي.

ولأن أكثر ما يعاني منه أطفالنا هو إصاباتهم التنفسية ولاسيما في فصل الشتاء، استبقي ذلك واجعلي طفلك يحصل على فوائد العكبر للاطفال واطلبيه من التاجي الآن.

ما هي الجرعة المناسبة من عكبر العسل للأطفال؟

تعتمد جرعة العكبر للاطفال على عوامل متعددةٍ مثل عمر طفلك، حالته الصحية وتركيز المنتج المستخدم. لذلك لا توجد جرعةً موحدةً معتمدةً ولابد من أخذ رأي الطبيب بذلك.

اطلع أيضاً على: عكبر النحل السائل وفوائده

استخدام العكبر للاطفال

الأسئلة الشائعة حول فوائد غذاء الملكات للأطفال

هل يمكن اعطاء العكبر للاطفال؟

طبعاً، يمكنك استخدامه لأطفالك ممن تزيد أعمارهم عن العام بكلّ أمان، على ألا يكون لديهم أيّ حساسيةٍ تجاهه. لذا لا بد أن تستشيري الطبيب المختص قبل إعطائه لطفلك في هذه الحالة.

هل العكبر يناسب الاطفال؟

بالتاكيد، ففوائد العكبر للاطفال عديدة بفضل خصائصه المعززة للمناعة، ولكن يجب أن تستشيري الطبيب ليحدد لطفلك الجرعة المناسبة ويتأكد من عدم وجود حساسيته تجاهه.

هل العكبر يحتوي على الحديد؟

يحتوي البروبوليس على الحديد بكميات صغيرة وهو معدن أساسي للجسم ومهم لوظائف مثل نقل الأكسجين في الدم.

ما هي الفيتامينات الموجودة في العكبر؟

العكبر غني بمواد عديدة من ضمنها فيتامين (أ)، فيتامين (ب1)،فيتامين (ب2)، فيتامين (ب3) وفيتامين سي.

مصادر خارجية

اكتشف منتجات النحل والعسل التركي!

آخر المقالات

سجل دخولك الآن

ليس لديك حساب؟  إنشاء حساب

تصنيفات المقالات