فوائد عسل القطن وأهميته للجسم والبشرة مع الأسعار في تركيا

عسل القطن

جدول المحتويات

اكتشف أهم فوائد عسل القطن وأهميته للجسم والبشرة مع الأسعار في تركيا بالإضافة إلى أهم أنواع عسل القطن التركي في شركة التاجي.

هل ترغب بتقوية عظام أطفالك؟ هل ترغب بتقوية الصحة العامة لأجسامهم وعلاج فقر الدم؟ أظن أنك تبحث عن أفضل الأغذية الطبيعية لأطفالك، والتي تتضمن مستويات عالية من العناصر الغذائية الضرورية لأجسامهم أليس كذلك؟! لذلك أنصحك بالتعرف على فوائد عسل القطن وأهميته والبشرة مع الأسعار في تركيا، لذلك تابع القراءة..

 يعد عسل زهر القطن واحدًا من أفضل أنواع العسل الطبيعي نظرًا لفوائده العظيمة للجسم، فهو من أفضل الحلول السحرية لصحة الجسم والبشرة إذ تدخل في تركيبته العديد من المعادن والألياف المفيدة، لهذا السبب هو عسل متعدد الفوائد، ولكن ما هي هذه الفوائد؟

تابع معنا القراءة لتتعرف أكثر على فوائد عسل القطن للجسم والبشرة مع الأسعار في تركيا عبر شركة التاجي.

ما هو عسل القطن؟

هل سمعت بعسل القطن وفوائده المتنوعة؟ يعتبر عسل القطن واحدًا من أفضل أنواع العسل المستخرج من أوراق وأزهار القطن. كما يتميز هذا العسل بتحول لونه إلى الأبيض ليصبح مشابهًا للثلج إذ يأخذ قوامًا متجمدًا. 

كما إن هذا النوع من أكثر أنواع العسل فائدة للأطفال بسبب غناه بالعناصر الغذائية المفيدة بما فيها الكالسيوم والعظام، وبالتالي يمكنك اعتباره غذاءًا أساسيًا لتنمية وتقوية عظام أطفالك، فضلًا عن دوره الكبير في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان وخاصة فقر الدم بسبب غناه بالحديد وسكر الفواكه والعنب. 

تعرف في سياق هذا المقال على أبرز فوائد عسل القطن للجسم والبشرة بالتفصيل مع أسعاره في تركيا.

عسل القطن الأصلي في تركيا

هل تبحث عن مكون غذائي صحي متكامل؟ إذا كنت بحاجة لدعم صحة أطفالك وتقوية عظامهم، والاستفادة من عناصر غذائية متعددة موجودة في مكون واحد فإن عسل القطن الأصلي من شركة التاجي خيارك الأمثل. 

يعتبر عسل القطن الأبيض أحد أنواع العسل الطبيعي المستخلص من زهور القطن، وتقدم شركة التاجي أفضل أنواع عسل القطن الأصلي في تركيا، والذي يتميز بكونه:

  • له طعم مميز ورائحة لطيفة ومحببة فضلًا عن كثافته الخفيفة.
  • تضمن تركيبته عدة عناصر غذائية مما يجعله أحد أفضل أنواع العسل الطبيعي، ومن جملة هذه العناصر الكالسيوم والحديد.
  • لا يحتوي على نسب عالية من سكر العنب والفركتوز.
  • يعتبر عسل القطن من شركة التاجي عسلًا طبيعيًا تمامًا.
  • يخضع عسل القطن من شركة التاجي لكافة التحاليل المخبرية اللازمة  للتأكد من خلوه من أية آثار للمبيدات الحشرية أو البقايا العلاجية.

فوائد عسل زهرة القطن التركي للكبار والصغار

هل تبحث عن غذاء طبيعي ينمي عظام أطفالك؟ هل تعاني من مشكلات في جهازك الهضمي مثل التقرحات المزعجة أو الإسهال؟ لو كنت ممن يفضلون العلاج من خلال الغذاء والمكونات الطبيعية، فإن عسل القطن التركي أفضل حلًا لدعم صحة جسمك وتعزيز وتقوية صحة أطفالك بما فيها تنمية العظام وزيادة كثافتها.

لا تقتصر فوائد عسل زهرة القطن على جانب محدد، بل تتنوع لدعم صحة الجهاز الهضمي والعصبي والعظام بالإضافة إلى رفع نسبة الهيموغلوبين وغيرها، لذا دعنا نتعرف بشكل مفصل على فوائد عسل زهرة القطن التركي للكبار والصغار فيما يلي:

فوائد عسل بذور القطن للرجال والنساء

لا يتوقف دور عسل بذور القطن على تقديم فوائد محددة بل تتنوع فوائده لتشتمل على مختلف الأجهزة في الجسم بما فيها الجهاز الهضمي والعصبي والتخلص من مشاكل الجهاز التنفسي أيضًا، وهو بذلك غذاءًا وعلاجًا فعالًا لكل من الرجال والنساء كذلك الأمر، وإليك أهم فوائد عسل بذور القطن للرجال والنساء:

  • يعالج مشاكل وأورام الخصية لدى الرجال.
  • يساهم في تقوية عضلات الجسم.
  • يملك دور علاجي كبير لاضطرابات ومشاكل الجهاز التنفسي بما فيها الربو ومشاكل ضيق التنفس.
  • يساعد في تسكين آلام المفاصل والعظام وزيادة كفائتها.
  • يعمل على تحسين كفاءة القلب وبالتالي يحد من الإصابة بالجلطات وأمراض تصلب الشرايين.
  • يعزز صحة الجهاز العصبي ويساعد في التخلص من الأرق والتعب، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الإجهاد، والمشاكل الناتجة عن الخمول.
  • يخفف من مشاكل المعدة والقرحة والاثني عشر، إذ يحد من التقرحات التي تصيب المعدة، وله دور كبير في تطهير الأمعاء من أية جراثيم أو ميكروبات موجودة، فضلاً عن علاج مشكلة الإسهال.
  • يملك دورًا كبيرًا في زيادة نسب إدرار البول لأنه ينشط الكلى والمثانة، وبذلك يساهم في تخليص الجسم من الشوائب والسموم والترسبات من خلال الجهاز البولي.

فوائد عسل القطن للبشرة والوجه

هل تعاني من بعض آثار الحروق في مناطق معينة من بشرتك؟ هل تعاني بشرتك من الحساسية الزائدة تجاه أشعة الشمس، بحيث تتعرض للتهيجات المستمرة في فصل الصيف؟ 

لو كنت تبحث عن أحد الحلول السحرية المقدمة من مواد طبيعية تمامًا، فإن عسل القطن من شركة التاجي مثاليًا لك، أيضاً لو كنت تحب تجريب الماسكات الطبيعية على وجهك، لزيادة النضارة وتفتيح الوجه وتخليصه من آثار الندبات والتهيجات والأرق، فإن ماسك عسل القطن خيارًا موفقًا.

تتمثل فوائد عسل القطن للبشرة والوجه فيما يلي:

  • يستخدم كدهون خارجية للتخفيف من بعض الأمراض الجلدية والحروق.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة وبالتالي يمكن استخدامه كماسك طبيعي لتفتيح الوجه وتجديد خلاياه وبالتالي منحه مزيدًا من النضارة.
  • يستخدم عسل القطن كمرطب للجلد.
  • يحد من ظهور الخطوط الرفيعة حول العين وحول الفم ويعزز من خلايا البشرة.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية للجلد والبشرة مما يؤخر من ظهور علامات تقدم السن في عمر الشباب.

فوائد عسل القطن للأطفال

تعرف على أبرز فوائد عسل القطن للأطفال، وكيف يمكن لهذا العسل المستخلص من بذور وزهرة القطن مساعدتك أطفالك في تقوية العظام وتعزيز بنائها، فضلًا عن مجموعة من الفوائد الأخرى، التي يمكنك إيجادها في ملعقة واحدة من مكون طبيعي 100% يغنيكِ عن الأدوية والمستخلصات الكيميائية:

  • لدى عسل القطن نسبة عالية من الحديد وبالتالي يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم ويحد من إصابة أطفالك بفقر الدم لأنه يزيد إنتاج كريات الدم الحمراء.
  • يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية والفيتامينات لتقوية جسم الطفل ومن بينها الكالسيوم الذي يقوي العظام ويزيد كثافتها ويمنع هشاشة العظام ويحميها من الكسر والضعف 
  • يمكن خلطه او استخدامه في عدة وصفات طبيعية وتقديم ملعقة منه للأطفال فوق عمر سنة يوميًا للحد من الإصابة بالكثير من الأمراض، وتعزيز صحة الجهاز المناعي لديهم، خاصة أنه يمتلك طعمًا حلوًا لذيذًا يحبه الأطفال.

ما هي استخدامات عسل زهرة القطن؟

يحتاج الكثير من الأشخاص لمعرفة أبرز استخدامات عسل زهرة القطن من أجل استخلاص فوائده المتنوعة، فعلى الرغم من تعدد وتنوع فوائد عسل القطن وأهميته للجسم والبشرة، تبقى بعض الاستخدامات هي الأكثر أهمية، إذ تجعل معظم الناس يرغبون بشراء هذا الغذاء الصحي والعلاجي الفعال. 

وإليك أبرز استخدامات عسل زهرة القطن:

  • طعمه اللذيذ والحلو المذاق يجعله ممتازًا للاستخدام في تحلية الكثير من المشروبات والمأكولات.
  • يستهلك قبل الأكل بنصف ساعة أو بعد الأكل بساعتين وذلك مرتين خلال اليوم عن طريق ملعقة أو ملعقتين منه وتذويبها في كوب من الماء الدافئ مع التحريك جيدًا، وهذه الوصفة من أكثر الوصفات فعالية واستخدامًا لتحسين صحة الجهاز المناعي.
  • يدهن مباشرة دون أية إضافات على مناطق الجلد أو البشرة المتهيجة  أو المصابة بحروق، كونه يساعد في تجديد خلايا البشرة وترميم الجلد ومعالجة التهيجات.
  • يستخدم مع مواد مختلفة وطبيعية بعد مزجهما معًا وذلك كماسك طبيعي يمكن تطبيقه على الوجه لتفتيح البشرة وتعزيز حيويتها.
  • يمكن إذابة ملعقة من عسل القطن بالماء الدافئ وتناول كوب  يوميًا من قِبل الأطفال لدعم نمو العظام وتعزيز إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم.

خصائص وصفات عسل زهرة القطن الأصلي

تخيّل أنكَ ترغب بشراء عسل زهرة القطن الأصلي لكنّك لست متأكدًا من كونه أصليًا أم لا! 

لو كنت قلقًا بشأن كيفية اختيار ومعرفة عسل زهرة القطن، وتمييزه عن العسل المغشوش، فإن خصائص وصفات هذا العسل هي ما سيساعدك على حُسن اختيارك. 

إذ تتمثل أبرز خصائص وصفات عسل زهرة القطن الأصلي بأن رائحته قوية وفواحة، كما لا يلتصق بالتراب في حال سكبه عليه، بينما يتميز العسل المغشوش بأنه ينتشر على الأرض، ولا يتجمد أو يتبلور عند وضعه في الثلاجة. بالإضافة لذلك فإن التحاليل المخبرية في شركة التاجي أكبر دليل على أن عسل القطن أصلي 100%.

فوائد عسل أصلي
عسل القطن

عسل القطن للبيع في تركيا عبر التاجي مع الأسعار

تقدم شركة التاجي لبيع العسل الأصلي في تركيا منتجها المميز من عسل القطن والذي يُستخلص من زهور وبذور القطن التي تنتشر في محيط مناحل عسل التاجي. ويعتبر العسل المقدم من شركة التاجي متفردًا ومتميزًا على المستوى العالمي، كما أنه مطابق لجميع المعايير والمواصفات العالمية. وتوفر شركة التاجي عسل القطن بالأوزان التالية: 975 غ – 475 غ- 7 كغ- 26 كغ.

وإليك النماذج المتوفرة هذه لعسل القطن للبيع في تركيا عبر التاجي مع الأسعار علمًا أنها تزيد وتنقص تبعًا لنسبة الخصومات:

  • سعر عسل القطن 975 غ : 225 ليرة تركية.
  • سعر عسل القطن 475 غ: 120 ليرة تركية.
  • سعر عسل القطن 26 كغ: 4190 ليرة تركية.
  • سعر عسل القطن 7 كغ: 2435 ليرة تركية.

علماً أن الأسعار قابلة للتغير حسب نسبة الخصومات.

ما هو سعر عسل القطن في تركيا؟

يختلف سعر عسل القطن في تركيا حسب المصدر وجودة المنتج، بالإضافة إلى الوزن الذي ستطلبه لهذا المنتج، لكن وبشكل عام يمكننا أن نحدد الأسعار التالية تقريبيًا:

  • يمكن أن يتراوح سعر الكيلو الغرام الواحد من عسل القطن في تركيا بين 345 ليرة تركية فما فوق.
  • أما سعر عسل القطن وزن  975 فيتراوح بين 200 إلى 250 ليرة تركية.
  • في حين يحدد سعر 475 من عسل القطن في تركيا بين 100 إلى 160 ليرة تركية.

تسوق عسل القطن الأصلي مع الشحن المجاني عبر شركة التاجي

لا تنتظر كثيرًا، سارع  في طلب عسل القطن الأصلي من شركة التاجي مباشرة إما من خلال نقل هذا المنتج إلى سلة الشراء أو عبر طلبه من فريق خدمة العملاء الخاص بالشركة عن طريق النقر على أيقونة الواتس أب في الموقع الالكتروني الخاص بشركة التاجي.

تسوق عسل القطن الأصلي مع إمكانية الاستفادة من الشحن المجاني لأي فاتورة تزيد عن 400 ليرة تركية من شركة التاجي!

الأسئلة الشائعة حول عسل زهرة القطن في تركيا

فيما يلي أهم الأسئلة الشائعة حول فوائد عسل القطن وأهميته للجسم والبشرة مع الأسعار في تركيا:

1.ما هي فوائد عسل القطن للجسم؟

تتعدد فوائد عسل القطن للجسم حيث أن أبرزها: 

  • معالجة التهابات الكبد والأمراض المستعصية ويحسّن عمله.
  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل المغص وقرحة المعدة.
  • يطهر الأمعاء من الجراثيم، ويعالج الإسهال. 
  • يعالج تضخم البروستات وأورامها عند الرجال والتي تظهر عادةً مع تقدّم العمر.
  • يعالج مشاكل الجهاز العصبي كالأرق والقلق والتعب والإرهاق.

2.ما هي الأمراض التي يعالجها عسل القطن التركي؟

يعالج عسل القطن التركي عدة أمراض بما فيها أمراض الجهاز التنفسي كضيق التنفس والالتهابات ومرض الربو، يعالج أيضًا القولون الهضمي وتقرحات المعدة، ويحسن من كفاءة القلب ويعالج فقر الدم. كما يحد أيضًا من تصلب الشرايين ويعالج أمراض هشاشة العظام .

3.هل يوجد خصومات على سعر عسل القطن؟

نعم تقدم الكثير من الشركات خصومات وعروض متنوعة على سعر عسل القطن، وتعتبر شركة التاجي واحدة من أفضل شركات بيع عسل القطن الأصلي في تركيا بأوزان مختلفة وبعروض وخصومات حقيقة.

4.كيف أعرف أن عسل القطن أصلي؟

يعتبر عسل القطن الأصلي ذو مذاق حلو ورائحة قوية وفواحة وهو يكون باللون الأبيض المشابه لقوام الثلج، كما يميل للون الأصفر أيضًا.

إضافة إلى ذلك عسل القطن من شركة التاجي هو عسل تركي صافي ونقي خاضع لكافة التحاليل المخبرية التي تؤكد جودته وتضعه على قائمة أجود أنواع العسل وموافقته للمواصفات العالمية التي تجعله الأفضل ولا سيما أنه حائز على شهادة الآيزو للجودة.

المصادر:

اكتشف منتجات النحل والعسل التركي!

آخر المقالات

سجل دخولك الآن

ليس لديك حساب؟  إنشاء حساب

تصنيفات المقالات